حريق الجهراء

    شاطر
    avatar
    نتالي
    مشرف
    مشرف

    انثى
    عدد الرسائل : 183
    العمر : 32
    العمل :
    المزاج :
    الهوايات :
    المدير :
    تاريخ التسجيل : 12/09/2008

    حريق الجهراء

    مُساهمة من طرف نتالي في الثلاثاء أغسطس 18, 2009 4:35 am



    قال وكيل وزارة الصحة الدكتور ابراهيم العبدالهادي ان 17 حالة مازالت موجودة في مستشفيات الجهراء والفروانية والصباح حتى هذه اللحظة جراء الحريق الذي اندلع مساء أول من امس في احدى صالات الافراح في منطقة الجهراء، مشيرا الى ان جميع الحالات الاخرى غادرت المستشفيات التي خضعوا للعلاج فيها.
    واضاف العبدالهادي في تصريح أدلى به لـ «الرؤية» ظهر أمس ان الحالات الـ 17 توزعت على ثلاثة مستشفيات 6 في الجهراء و10 في الفروانية وواحدة في الصباح وان 11 حالة منها ستغادر المستشفيات عصر اليوم (أمس) ويتبقى ست حالات تحت الملاحظة. معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لبقية المصابين.
    وقال ان خطة الطوارئ التي طبقتها المستشفيات الثلاثة الجهراء والصباح والفروانية في التعامل مع مصابي حريق صالة افراح الجهراء كانت ناجحة، مشيرا الى ان قسم الحوادث استقبل خلال نصف الساعة الأولى من الحادث ما يزيد على 40 مصابا وتعامل معهم جميعا بكفاءة عالية ودقة متناهية وتم ادخالهم الى غرف الملاحظة وتوفير العلاج اللازم لكل منهم .
    واضاف ان «عدد المصابين بلغ 74 حالة أغلبها من النساء وكبار السن اذ تعرضن لحالات اختناق نتيجة الدخان الكثيف جراء الانفجار» موضحا ان امرأتين كبيرتين في السن تم نقلهما من موقع الحادث متوفيتين احداهما كويتية تبلغ من العمر 61 عاما والاخرى سعودية تبلغ من العمر 71 عاما فيما جرى تقديم الاسعافات لكل المصابين ومتابعة حالتهم التي يعد اغلبها غير خطير ما عدا ثلاث حالات حرجة مازالت ترقد في العناية المركزة.
    وأشار العبدالهادي الى ان المستشفى كان مهيأ ومجهزا للتعامل مع الاحداث المفاجئة سواء المدنية او العسكرية بمختلف الاصابات، مشددا على ان خطة الطوارئ في المستشفى يمكن تطبيقها في دقائق معدودة لتوافر الكوادر الطبية والتمريضية والخدمات الطبية دون مشكلات ومضاعفة الاعداد اللازمة لذلك لتغطية احتياجات المستشفى لعلاج المصابين.
    وذكر ان تضافر جهود المسعفين من ادارة الطوارئ الطبية والمطافئ والداخلية في التعامل مع الحادث بسرعة فائقة انعكس بشكل ايجابي بعملية نقل المصابين ووصولهم من موقع الحادث الى المستشفى بوقت مبكر معربا عن خالص تعازيه لذوي المتوفيتين وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.
    خطط الطوارئ سليمة
    اوضح الوكيل المساعد للرعاية الصحية د.قيس الدويري ان خطط الطوارئ تمت بشكل سليم وتوقيت مناسب في التعامل مع حجم الحالات المصابة بصورة ديناميكية دون مشكلات.
    واكد الدويري ان 90% من الحالات مستقرة ووجودها في المستشفى لضمان عدم حدوث انعكاس سلبي اذ لا يوجد من بين الحالات اي اصابات حروق انما فقط حالات اختناق جراء الدخان الكثيف.
    10 حالات
    من جانبه قال مدير مستشفى الفروانية د.سعود الدرعة ان المستشفى استقبل 19 حالة من حالات الحريق وتم ادخال 13 للمستشفى و6 حالات تم عمل العلاج اللازم لها وخرجت في حينها، مشيرا الى وجود 10 حالات ترقد في المستشفى منها حالتان في العناية المركزة.
    لقطات:
    - توجه على الفور الى موقع الحادث ومستشفى الجهراء للاطمئنان على المصابين كل من مدير عام المباحث الجنائية اللواء عبدالحميد العوضي والوكيل المساعد لشؤون الامن العام اللواء ثابت المهنا والوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء خليل الشمالي ومدير عام الدوريات العميد سعود الحسيني ومساعد أمن محافظة الجهراء العميد غلوم حبيب والعقيد محمد المسيعيد.
    - شارك في اخماد الحريق ثلاثة مراكز اطفاء هي الجهراء والجهراء الحرفي والصليبخات.
    - حضر الى موقع الحادث نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد يوسف الانصاري الذي افاد بأن سبب الحريق اشتعال النيران في كوشة المعاريس نتيجة التصاق القماش بمصابيح الاضاءة مدة طويلة.
    - كان وزير الصحة روضان الروضان على اتصال دائم ومستمر مع الوكيل العبدالهادي للاطمئنان على المصابين.
    - فرضت قوات الامن طوقا أمنيا حول قسم الحوادث بمستشفى الجهراء .
    - تعرض بعض رجال الاطفاء والاسعاف الى الاصابة.
    - حوالي 43 سيارة اسعاف شاركت في نقل المصابين من موقع الحادث.
    - حالتا الوفاة كانتا لسيدتين مسنتين الاولى كويتية تبلغ من العمر حوالي 61 عاما والاخرى سعودية تبلغ 71 عاما ، وتوفيتا قبل وصولهما للمستشفى.
    - بلغ عدد المصابين حوالي 74 حالة اغلبها من النساء.
    - تعرض 5 اطفال صغار الى اختناق وتم عمل العلاج اللازم لهم.
    - تعرض مصور تلفزيون الكويت للاعتداء من قبل بعض الاهالي اعتراضا على القيام بتصوير دخول المرضى للمستشفى.
    - طلبت عمليات وزارة الداخلية الاسناد من الدوريات والمرور والامن العام لضبط عملية حركة السير في محافظة الجهراء والمناطق القريبة من مستشفى الجهراء لتسهيل حركة السير.
    avatar
    جسر الاحزان
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    ذكر
    عدد الرسائل : 23
    العمر : 31
    جنسيتك : فلسطين
    تاريخ التسجيل : 04/07/2009

    رد: حريق الجهراء

    مُساهمة من طرف جسر الاحزان في الجمعة أغسطس 21, 2009 3:03 am

    شكرا لكي علي هذا الموضوع الرائع جدا ونتمني المزيد
    تحياتي
    جسر الاحزان

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 6:33 pm