شيخ الأزهر يبحث الاستقالة من منصبه لظروفه الصحية وتقدمه في السن

    شاطر
    avatar
    ساشا
    مشرف
    مشرف

    انثى
    عدد الرسائل : 122
    العمر : 32
    المزاج :
    الهوايات :
    المدير :
    جنسيتك : فلسطين
    تاريخ التسجيل : 18/08/2008

    شيخ الأزهر يبحث الاستقالة من منصبه لظروفه الصحية وتقدمه في السن

    مُساهمة من طرف ساشا في الأربعاء فبراير 18, 2009 9:05 am




    ذكرت مصادر بمشيخة الأزهر، أن الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر أبلغ مقربين منه نيته التقدم باستقالته للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، بوصفه وزير شئون الأزهر، متعللا بتدهور حالته الصحية في الفترة الأخيرة، بشكل يعوقه عن أداء مهام منصبه، خاصة مع تقدمه في السن، حيث دخل عامه الـ 81 عاما.
    وكان شيخ الأزهر تخلف لأول مرة عن القيام بجولة ميدانية، متابعة سير امتحانات نصف العام الدراسي في مراحل التعليم الأزهري المختلفة، كما دأب خلال السنوات الماضية، حيث كان يحرص على زيارة لجان الامتحانات برفقة كبار المسئولين بالأزهر.
    كما أنه لم يتفقد لجان اختبارات المرحلة الثانية من الكادر الخاص لمعلمي الأزهر التي بدأت الأسبوع الماضي، غير أنه كان قام بزيارة أمس الأول الجمعة لمحافظة الدقهلية بصحبة الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية لافتتاح مسجد جديد بقرية المنيل بمركز طلخا.
    وتحدث مقربون في وقت سابق من طنطاوي عن اعتراضه على طلب رئيس الوزراء إجراء دراسة لفصل الكليات العلمية عن جامعة الأزهر، وهو ما تزامن مع تعرضه لوعكة صحية، عززت من الأنباء عن احتمال استقالته من منصبه، لظروف صحية.
    وخضع طنطاوي لفحوصات طبية في مستشفي وادي النيل،‏‏ قبل نحو شهرين، وقضى أسبوعا كاملا، حيث اكتشف الأطباء إصابته بجلطة في إحدى ساقيه، كما قام خلال الفترة الماضية بالعديد من الفحوصات الطبية في المملكة العربية السعودية، بناء على دعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

    avatar
    Angel
    Admin

    انثى
    عدد الرسائل : 862
    العمر : 88
    العمل :
    المزاج :
    الهوايات :
    المدير :
    جنسيتك : سوريا
    تاريخ التسجيل : 21/08/2008

    رد: شيخ الأزهر يبحث الاستقالة من منصبه لظروفه الصحية وتقدمه في السن

    مُساهمة من طرف Angel في الخميس فبراير 19, 2009 4:06 am



    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 5:01 pm